الأردن

“الأمن” يحذر من المنخفض ويدعو لاتباع التعليمات

حذرت مديرية الأمن العام من المنخفض الجوي المتوقع، مهيبة بالمواطنين ضرورة أخذ الحيطة والحذر وانتهاج السلوك الوقائي والسليم.

ودعت المديرية إلى الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول والمناطق المنخفضة (خاصة في مناطق الأغوار والبحر الميت) والانتقال إلى أماكن أكثر أماناً وخاصة القاطنين في الوحدات السكنية المتنقلة مثل الخيام وبيوت الشعر خوفا من مداهمة مياة الأمطار لهم.

وأشارت إلى ضرورة تفقد المركبات والالتزام بقواعد السير وعدم ارتكاب المخالفات المرورية، داعية السائقين إلى ضرورة التأني أثناء القيادة، تفادياً لحوادث السير نتيجة الانزلاقات على الطرق بسبب الأمطار.

ولفتت إلى أهمية عدم المجازفة بقطع الطريق سواءً سيراً على الأقدام أو المركبات في حال ارتفاع منسوب المياه، والابتعاد عن مواقع التجمعات المائية تجنباً لخطر السقوط، وأخذ الحيطة والحذر على الطرقات الخارجية التي ستشهد هطولات مطرية.

ونوهت بضرورة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة بأنواعها كافة عند تشغيلها وتهوية المنزل بين الفتره والأخرى.

وحذرت من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، وأخذ الحيطة والحذر عند تشكل الضباب خاصة في ساعات المساء والصباح الباكر.

وأكدت المديرية جاهزيتها العملياتية للتعامل مع أي بلاغات ترد على رقم الطوارئ الموحد 911، وأن جميع غرف العمليات الرئيسية مدامة على مدار الساعة ودورياتها منتشره على الطرق كافة لمساعدة المواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى