رياضة

ليفاندوفسكي سيرتدي شارة قائد أوكرانيا في المونديال

تَسَلَّم الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الثلاثاء شارة قائد المنتخب الأوكراني من أجل ارتدائها بجانب شارة قائد منتخب بلاده خلال مونديال قطر نهاية العام الحالي، وذلك في خطوة رمزية تضامنية مع البلد الجار الذي يعاني الأمرين جراء الحرب فيه.

وقال الهداف الحالي لبرشلونة الإسباني وفق ما نقلت عنه وكالة “بي أي بي” البولندية بعدما سلَّمه نجم أوكرانيا السابق ومدربها الحالي أندري شفتشنكو الشارة، إنه “لشرف عظيم لي أن أرتدي شارة قائد أوكرانيا خلال كأس العالم”.

أما شفتشنكو الذي كان يمني النفس بقيادة بلاده إلى نهائيات مونديال قطر لكنها سقطت في نهائي المسار الأول من الملحق الأوروبي أمام ويلز 0-1، فقال بتأثر واضح “البلاد بأكملها متأثرة بالحرب والجميع في خطر”.

وتابع وفق ما نقلت عنه صحيفة “غازيتا فيبورتشا” البولندية بعد لقائه بليفاندوفسكي في الملعب الوطني في وارسو “وفي الوقت نفسه، يعمل الجميع ويفعلون ما في وسعهم للمساهمة ومساعدة الآخرين، لدعم البلاد. لاعبو كرة القدم ليسوا بالاستثناء. هذه أيضاً رسالة إلى العالم – نحن نقاتل، ما زلنا على قيد الحياة ولن نستسلم أبداً”.

وستخوض بولندا غمار المونديال القطري الذي ينطلق في 20 تشرين الثاني/نوفمبر، ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب الأرجنتين والسعودية والمكسيك.

أ ف ب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى