مدن

سلطة وادي الأردن تبدأ باتخاذ “إجراءات” لاستقبال الموسم المطري

بدأت كوادر سلطة وادي الأردن التابعة لوزارة المياه والري، باتخاذ “إجراءات واستعدادات لازمة” لاستقبال الموسم المطري، عبر إجراء أعمال صيانة وتنظيف لمخارج عبارات تصريف مياه الأمطار والأودية والسيول في الأغوار الشمالية والوسطى والجنوبية.

قالت أمين عام سلطة وادي الأردن منار المحاسنة إن “كوادر وآليات سلطة وادي الأردن بدأت باتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة لاستقبال الموسم المطري تنفيذا لخطة وزارة المياه والري /سلطة وادي الأردن السنوية في الاستعداد لاستقبال الموسم المطري من خلال حملة في عدد من المناطق لإجراء أعمال الصيانة والتنظيف لمخارج عبارات تصريف مياه الأمطار والأودية والسيول في جميع مناطق الأغوار الشمالية والوسطى والأغوار الجنوبية”.

إضافة إلى “إجراء أعمال الصيانة الفنية والتشغيلية لدايكات الحماية وعبارات قناة الملك عبد الله وتجهيز منشآت الصرف الجوفي”.

وأوضحت المحاسنة في بيان، أن “أعمال الصيانة والتنظيف ستستمر استعدادا للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة خلال الموسم المطري 2022 /2023 حتى استكمال تجهيز المرافق المائية والتأكد من جاهزيتها، إضافة إلى وضع خطط طوارئ ورفع جاهزية كوادر سلطة وادي الأردن لتقديم العون والمساعدة للمواطنين في جميع مناطق وادي الأردن”.

وزادت أن “هذه الإجراءات السنوية من قبل كوادر وآليات سلطة وادي الأردن تهدف إلى ضمان ديمومة عمل المرافق المائية وصيانتها ورفع كفاءة التشغيل والصيانة في كافة المرافق المائية” داعية المواطنين إلى “التعاون مع كوادر سلطة وادي الأردن والابتعاد عن جميع المرافق والمسطحات المائية وعدم الاقتراب منها خلال الهطولات المطرية وتوعية الأطفال والشباب بخطورة السباحة فيها وخاصة قناة الملك عبد الله”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى