سياحة

10 آلاف منشأة سياحية استفادت من أردننا جنة

قال مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة ومدير برنامج أردننا جنة يزن الخضير، السبت، إن نحو 175 ألف شخص شاركوا في برنامج “أردننا جنة”.

وأوضح الخضير، أن عدد المشاركين في رحلات المبيت بلغ نحو 81 ألفا، وفي رحلات اليوم الواحد نحو 94 ألفا.

وأشار إلى أن عدد المنشآت السياحية ومزودي الخدمة بالقطاع السياحي، التي استفادت من برنامج أردننا جنة منذ انطلاقه من بداية العام وحتى منتصف أيلول/سبتمبر الحالي وصل إلى 10298 منشأة ومزودا للخدمة.

وبين الخضير، أن 74 مطعما، و58 من المخيمات والفنادق، استفادوا من البرنامج بمحافظات المملكة كافة، إضافة إلى 16 شركة للنقل السياحي، شاركت حافلاتها بتسيير 5 آلاف رحلة، إلى جانب مرافقة الأدلاء السياحيين وبشكل دوري وموزع، وكذلك مشاركة 166 مكتباً سياحياً بالبرنامج.

وأشار الخضير، إلى أنه استفاد من البرنامج، بيوت الضيافة والمطابخ الإنتاجية التي تقدم المأكولات الشعبية، وأصحاب المشروعات الصغيرة من أبناء المجتمع المحلي التي تقوم على بيع المنتجات الزراعية والحرف التقليدية، إلى جانب الأنشطة المرتبطة بالقطاع السياحي كالاستراحات على الطرق، مؤكداً أن أحد أهداف البرنامج هو التركيز على تمكين المجتمعات المحلية المجاورة للمناطق السياحية والأثرية.

وأوضح الخضير، أنه من بداية انطلاق البرنامج جرى تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والهيئة وجمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر لمعالجة التحديات التي يواجهها البرنامج، ومتابعة شكاوى المشاركين والعمل على حلها مباشرة، مؤكدا أن المتابعة الحثيثة للشكاوى المقدمة أسهم بانخفاض أعدادها.

وأشار إلى أنه ضمن برنامج أردننا جنة، أقامت وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، العديد من الفعاليات والعروض الموسيقية والفلكلورية والبازارات، في غالبية المواقع السياحية والأثرية بمختلف المحافظات، والتي انطلقت من 14 تموز/يوليو وتستمر حتى 30 أيلول/سبتمبر الحالي.

وبين الخضير أن إقامة الفعاليات، جاء لتنشيط السياحة بالمحافظات، وتعريف المواطنين بالمواقع السياحية والأثرية، وتمكين المجتمعات المحلية من خلال إقامة البازارات من قبل الجمعيات الخيرية بالمحافظة، لافتا إلى أنه جرى تسيير رحلات للمواطنين لحضور هذه الفعاليات والتجول في المواقع السياحية والأثرية.

ويؤمن برنامج “أردننا جنة” الذي تنفذه المكاتب السياحية، نقلا مجانياً من خلال حافلات نقل سياحي مجهزة وحديثة، تنطلق من المحافظات كافة نحو الوجهات السياحية المتوفرة في البرنامج، وكذلك تخصيص دليل سياحي مرافق لكل حافلة، إضافة إلى توفير وجبات الطعام.

ويوفر البرنامج المصمم للمواطن، رحلات “اليوم الواحد” لعدة وجهات سياحية في مناطق الشمال والوسط وجزء من مناطق الجنوب، ورحلات مبيت في البترا ووادي رم، وغيرها من المناطق.

ويستطيع المواطن الإطلاع على الوجهات السياحية المشمولة والخدمات المقدمة وأسعار الرحلات وعمليات الحجز، من خلال تطبيق أردننا جنة “Jannah.jo” على الهواتف الذكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى