غير مصنف

الشمالي يتفق مع نظيره الفلسطيني على انشاء صوامع بفلسطين

اتفق وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي ووزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد العسيلي، اليوم الخميس، على التعاون الفني المشترك لإنشاء الصوامع في فلسطين.

ورحب الشمالي خلال اللقاء المشترك الذي عقد على هامش أعمال الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته 110 بالمبادرة وعبر عن استعداد المملكة لتقديم الخبرات في هذا المجال، واتفقا على إرسال وفد فلسطيني فني للاطلاع على الخبرة الأردنية في إنشاء الصوامع.

وبين الوزير الفلسطيني أهمية قرار الحكومة الفلسطينية بإنشاء صوامع للقمح حفاظاً على استقرار الأمن الغذائي في الأسواق الفلسطينية خاصة بعد تداعيات الجائحة الصحية الازمة الروسية الأوكرانية الراهنة وما نتج عنها من اضطرابات في سلسلة الإمداد العالمية وعدم استقرار الأسعار.

وبحث الجانبان العديد من القضايا التي من شأنها زيادة التبادل والتعاون التجاري والاقتصادي بين دولة فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية.

وعبرا عن سعادتهم بنجاح المبادرة التجريبية للشحن عبر الكونتينر الأخيرة سعة 40 قدم للمرة الاولى في فلسطين عبر ميناء العقبة وذلك تمهيدا لفتح خط جديد للتجارة مع الدول العربية.

وأكدا على سعيهم الدائم من من خلال تطوير الإجراءات وتحسين السياسات المتبادلة من أجل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

(معا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى