الأردن

“التربية”: انتقال أكثر من 15 ألف طالب لمدارس حكومية

قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية، نجوى قبيلات، إن عدد الطلبة المقبولين والمنقولين من القطاع الخاص إلى القطاع الحكومي بلغ 15 ألفا و773 طالبا.

“فيما انتقل من القطاع الحكومي إلى القطاع الخاص 8 آلاف و777 طالبا”، وفق قبيلات التي أشارت إلى 18.2 ألف طالب وطالبة على قوائم الاحتياط.

ولفتت إلى أن فترة السماح للانتقال بين المدارس تنتهي نهاية الأسبوع الرابع من العام الدراسي أي مع نهاية شهر أيلول المقبل.

وتحدثت قبيلات للمملكة عن 26 مدرسة حولت إلى الفترة المسائية لاستقبال الطلبة المنقولين من القطاع الخاص إلى القطاع الحكومي، واستئجار 15 مدرسة أخرى.

وأوضحت أن وزارة التربية تتوقع أن يصل عدد المدارس التي ستتسلمها مع بداية العام الدراسي الجديد 20 مدرسة تتضمن 350 غرفة صفية، إضافة إلى 22 غرفة صفية تستوعب نحو 20 ألف طالب لهذا العام، ويضاف إلى ذلك مجموعة من غرف رياض الأطفال لاستقبال 1500 طفل إضافي.

وأكدت مواصلة التصنيع المقاعد المدرسية لرفد المدارس بعدد من المقاعد ولتجديد المقاعد الموجودة في المدارس ولاستيعاب أعداد أكبر من الطالب.

وقالت إن الاستعدادات متواصلة لاستقبال الطلبة، حيث سيلتحق 2 مليون و200 ألف طالب بالمدارس على دفعتين يوم غد (الأربعاء) وبعد غد (الخميس)، ليصار يوم الأحد المقبل انتظام العملية التعليمية بالتحاق العدد كامل في اليوم ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى