الأردن

الأردن – الأحداث الأبرز 30-8-2022

الملك يتسلم التقرير السنوي لأوضاع المحاكم لعام 2021
تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني التقرير السنوي لأوضاع المحاكم النظامية والقضاء الإداري والنيابة العامة لعام 2021 من رئيس المجلس القضائي محمد الغزو.

عدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك
أدى عدد من المحافظين الجدد في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، اليمين القانونية أمام جلالة الملك عبدالله الثاني.

الملك يشيد بمبادرة الحكومة العراقية للتهدئة
أشاد جلالة الملك عبدالله الثاني بمبادرة الحكومة العراقية ورئيسها مصطفى الكاظمي ودورها وإجراءاتها في التهدئة.

ولي العهد يزور مقر خدمة “المكان الواحد” في غرفة تجارة عمّان
زار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الثلاثاء، مقر خدمة “المكان الواحد” التابع لوزارة الصناعة والتجارة في غرفة تجارة عمان.

ولي العهد يهنئ عامل الحلويات أيوب تايه بتفوقه بالثانوية العامة
هنأ سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الثلاثاء، الطالب أيوب تايه الذي حقق معدل 96.5% في الثانوية العامة تخصص علمي، بالرغم من عمله اليومي في أحد محلات الحلويات خلال فترة دراسته.

الأردن يرسل طائرة مساعدات إلى السودان
بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، قامت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بتجهيز وإرسال طائرة مساعدات إغاثية طارئة لصالح الاشقاء في السودان بعد الفيضانات التي أصابت 12 ولاية في الجمهورية وأدت إلى أضرار كبيرة.

الخلايلة: الخطبة الموحدة غير إلزامية من حيث النص
أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة عدم وجود قيد على خطيب الجمعة أثناء إلقاء الخطبة، قائلا إنه وفي الوقت نفسه لا نريد منه أن يُهبط عزيمة الناس ويقتل فيهم الأمل والتفاؤل، مشيرا إلى أن الرسول -عليه الصلاة والسلام- حثنا على العمل والإنتاجية والتطلع للمستقبل بنظرة أمل وتخطيط.

الشمالي: تطوير الصناعة الوطنية وزيادة تنافسيتها محليا وخارجيا
ترأس وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي اليوم الثلاثاء الاجتماع الأول للجنة التوجيهية الخاصة بصندوق دعم وتطوير الصناعة والتي تم تشكيلها وفقا لنظام الصندوق الذي صدر مؤخرا رقم (45) لسنة 2022.

وأكد الشمالي خلال الاجتماع الذي حضره امين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين نائب رئيس اللجنة التوجيهية دانا الزعبي وأعضاء اللجنة اهتمام الحكومة بدعم وتطوير الصناعة الوطنية وتعزيز تنافسيتها محليا وخارجيا وتمكينها من مواجهة الصعوبات بما ينعكس على الاقتصاد الوطني والحد من مشكلتي الفقر والبطالة.

“النواب” يعدل عن قراره بمنع حملة الجواز الإسرائيلي من الاستثمار في الأردن
عدل مجلس النواب عن قراره، بمنع حملة الجواز الإسرائيلي من الاستثمار في المملكة، وذلك لعدم مساواة الفلسطينيين من حملة هذا الجواز بالإسرائيليين.

توقف العمل بمشروع الباص السريع بالزرقاء
توقفت شركات المقاولات العاملة على تنفيذ مشروع الباص سريع التردد بين عمان الزرقاء عن العمل، اليوم الثلاثاء.

وجاء التوقف بسبب تأخر صرف المستحقات المالية من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان على الرغم من توفر مخصصات المشروع، بحسب ما تقول الشركات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى