مدن

الداوود يعلن تراجع نقابة أصحاب الشاحنات عن الاضراب

أعلن نقيب أصحاب الشاحنات محمد خير الداوود تراجع النقابة عن الاضراب المقرر الثلاثاء نتيجة تفاهمات مع الحكومة برعاية نيابية.
ودعا الداوود العاملين في القطاع إلى الاستمرار في عملهم ألن هناك حلول وتطمينات وتعهدات بمعالجة المشاكل التي يواجها القطاع.
كشف الداود عن لقاءات عديدة دارت خلال الاسبوع الماضي بينه وبين رئيس لجنة النقل النيابية ماجد الرواشدة والذي قام بدوره بالتواصل مع مسؤولي النقل وإبلاغهم بمطالب النقابة.
ووفقا للداوود تعهد اصحاب القرار في قطاع النقل بإيجاد “حلول عاجلة ” ودراسة المطالب بشكل جدي.
وأغاد الداوود التذكير بمطالب النقابة بربط ارتفاع اجور النقل بارتفاع أسعار المحروقات.
ووضع عقوبات رادعة على شركات التخليص والسماسرة للالتزام بالحد الادنى للأجور ودفع الاجور حسب وثيقة النقل وفصل التخليص عن النقل.
وانشاء مكتب صرف للناقلين العاملين على الحاويات مع العلم ان هنالك موافقة على ذلك من مجلس الوزراء لم يتم تفعيلها. والعمل على اعفاء الراغبين باستبدال وتحديث شاحناتهم من الضرائب والرسوم اعفاء كامل وفتح باب الاستبدال للشاحنات لعمر 10 سنوات بدال من 5 سنوات.
كما طالب بشطب السناجل (الرأس المعد للنقل) للراغبين والسماح لهم باستبدالها بجديدة لوجود موديلات قديمة جدا. والعمل على تفعيل المحاصصة مع الشاحنات العراقية بنسبة 50 %للشاحنات الأردنية.
وأخيرًا مخاطبة المملكة العربية السعودية للسماح للشاحنات التي يزيد عمرها التشغيلي عن 20 عاما للدخول والتحميل من الأراضي السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى