سياحة

إطلاق فعالية “مسير درب الأردن 2022” لترويج السياحة الداخلية

أعلن مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، انطلاق فعالية “مسير درب الأردن 2022″، لترويج السياحة الداخلية.

وخلال مؤتمر صحفي الاثنين للإعلان عن الفعالية، قال أمين عام وزارة السياحة والاثار عماد حجازين، إن الفعالية تتضمن فتح باب التسجيل لمسير درب الأردن 2022، الذي يعد أداة مهمة لترويج السياحة الداخلية ضمن هذا النوع من السياحة، والتي تتضمن السير على الأقدام من أقصى الشمال (أم قيس) إلى أقصى الجنوب (العقبة).

ودعا حجازين إلى زيادة الإقبال على هذا النوع من الفعاليات، خصوصا أن هناك عدد كبير من السياح ومحبي المشي لمسافات طويلة ضمن مناطق المملكة الزاخرة بالآثار والتاريخ، والزاهرة بجمال الطبيعة الخلابة.

وأكد عربيات، أهمية هذه الفعالية، مبينا أن انطلاق “مسير درب الأردن 2022” سيشمل الفترة من 14 تشرين الأول/أكتوبر حتى 24 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بهدف استقطاب السياح الأجانب المهتمين بهذا النوع من السياحة، وإلى الترويج كذلك لهذا النوع من السياحة داخليا.

وبين أن العوائد على المجتمعات المحلية ضمن المسار ستكون إيجابية، كما يتوقع أن يكون هناك ردود فعل إيجابية للذين سيقومون بالتجربة، وذلك بالنظر إلى التجارب السابقة للمشاركين.

وأضاف عربيات “نهدف من الفعالية أيضا أن يتحدث الناس عن درب الأردن إيجابا”، مبينا التزام هيئة تنشيط السياحة بهذه الفعالية من الناحية التسويقية، حيث أن الهيئة تعمل على استقطاب سياح ومحبي سياحة المغامرة من شمال أمريكا وأوروبا عبر الترويج لذلك من خلال المؤثرين، وبالأخص محبي سياحة المغامرة، إضافة إلى حملة إعلانية على الشاشات الرقمية واليافطات على الجسور المعلقة في المدن لجذب اهتمام السياح محليا.

وأشار إلى إطلاق حملة إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة لجذب السياح دوليا ودمج مسير درب الأردن مع فعاليات برنامج أردنا جنة.

وقال رئيس جمعية درب الأردن أيسر البطانية إن هدف المسير ضمن درب الأردن هو خدمة ودعم النشاط السياحي والتشجيع على سياحة المشي والمغامرة القائم على المواقع والمناظر الطبيعية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمعات المحلية.

وأضاف أن جمعية درب الأردن تنظم هذه الفعالية سنويا بهدف الترويج لدرب الأردن وتحقيق عائد مالي يساهم باستدامة الدرب وتطويره وترسيمه، وبما يخدم المجتمعات المحلية في العشرات من القرى التي يمر الدرب بها، مانحاً المشاركين فرصة للتفاعل مع أهالي تلك القرى والتعرف على ثقافتهم وعاداتهم، بالإضافة للاستمتاع بتضاريس الدرب المتنوعة وعشرات المواقع الأثرية والتاريخية والطبيعية التي يمر بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى