الأردن

الطقس.. موجة الحر تتواصل وأجواء “شديدة الحرارة” بمناطق عدة

تبقى درجات الحرارة الاثنين، أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 7-9 درجات مئوية، وتكون الأجواء جافة بوجه عام، وحارة في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جداً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة، في ظل استمرار تأثير الموجة الحارة والجافة، لتشمل كافة مناطق المملكة يوم الاثنين.

وتتحول الأجواء إلى “شديدة الحرارة” لبعض الوقت في ساعات الظهيرة والعصر حيث تُلامس درجات الحرارة حينها 40 درجة مئوية في بعض المدن بما في ذلك بعض أحياء العاصمة عمان، ويكون الطقس “شديد الحرارة” في معظم أوقات النهار في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة وتكون درجات الحرارة في بعض من تلك المناطق في منتصف الأربعينيات، وتكون نسب الرطوبة في مدينة العقبة مُرتفعة في بعض الأوقات مما يزيد من الشعور بالحرارة والضيق، وفق طقس العرب.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان بين 41 – 26 درجة مئوية، وفي غرب عمان 39 – 24، وفي المرتفعات الشمالية 37 – 23، وفي مرتفعات الشراة 37 – 22، وفي مناطق البادية 43 – 24، وفي مناطق السهول 41 – 26، وفي الأغوار الشمالية 45 – 27، وفي الأغوار الجنوبية 44 – 30، وفي البحر الميت 44 – 29، وفي خليج العقبة 45 – 30 درجة مئوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى