الأردن

الخارجية: الأردنيون في الباكستان بخير .. وتجلي طالبا لمنطقة آمنة

أهاب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير هيثم أبو الفول، بالمواطنين الأردنيين القاطنين في مناطق تشهد أمطاراً غزيرة في الباكستان إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر، والامتثال لتعليمات السلامة العامة الصادرة عن السلطات الباكستانية المختصة، والتواصل في حالات الطوارئ والحاجة إلى مساعدة على رقم خط الطوارئ للسفارة الأردنية في إسلام آباد: ٠٠٩٢٥١٢٨٣٣٣١٠ أو رقم مركز العمليات في مقر الوزارة ٠٠٩٦٢٧٩٥٤٩٧٧٧٧.

وكانت السفارة الأردنية في إسلام آباد، وبالتنسيق مع الوزارة، قد عملت خلال اليومين الماضيين على إخلاء طالب أردني وعدد من الطلاب الفلسطينيين من مدينة في إقليم السند إلى منطقة آمنة في كراتشي بالتعاون مع القنصلية الفخرية الأردنية في كراتشي.

وتجري السفارة اتصالات مع الأردنيين في الباكستان للاطمئنان عليهم، وجميعهم بخير، ولم تبلغ السفارة عن تعرض أي مواطن أردني مقيم في الباكستان لأذى.

وأعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن أحرّ التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة بضحايا الفيضانات والسيول التي ضربت عدة مناطق في الباكستان، وأسفرت عن وقوع العديد من الوفيات والإصابات، وخلّفت أضراراً ماديةً جسيمةً.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة تضامن وتعاطف المملكة مع حكومة وشعب جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة، معرباً عن خالص التعازي لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى