الأردن

الأردن – الأحداث الأبرز 25-8-2022

مجلس الوزراء يقر خارطة طريق تحديث القطاع العام والبرنامج التنفيذي لها
أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الخميس، برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة خارطة طريق تحديث القطاع العام والبرنامج التَّنفيذي لها للسنوات 2022- 2025م.

وأكد الخصاونة التزام الحكومة بتحقيق النتائج المرجوَّة من خارطة تحديث القطاع العام في الوصول إلى قطاع عام كفؤ وفعال، وإعادة الألق لهذا القطاع الذي كانت له إسهامات كبيرة في مسيرة التنمية في الأردن والعديد من الدول الشقيقة عبر عقود ماضية.

مجلس الوزراء يقر نظاما معدلا لنظام المساعدة القانونية لتعزيز سيادة القانون
أقرَّ مجلس الوزراء الخميس، نظاماً معدِّلاً لنظام المساعدة القانونيَّة لسنة 2022م.

ويأتي النِّظام لغايات تيسير سُبُل الوصول إلى العدالة، وتعزيز سيادة القانون، وتوفير ضمانات المحاكمة العادلة، وتوسيع الفئات المستفيدة من المساعدة القانونيَّة من خلال إعادة النَّظر بمعايير وأسس استحقاقها.

اجتماع فريق العمل المشترك بمجال التعليم العالي بين دول مجلس التعاون الخليجي والأردن
عقد فريق العمل المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والأردن في مجال التعليم العالي اجتماعاً يوم الأربعاء في مبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحث خلاله العديد من المحاور في مجالات التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك ضمن فعاليات اجتماعه الخامس.

السفارة الأردنية في القاهرة: لا حاجة لوسيط لتقديم طلبات الدراسة في جامعات مصر
قالت الملحقية الثقافية في السفارة الأردنية بالقاهرة،الخميس،أن تقديم طلب الدراسة في الجامعات المصرية، يتم بكل سهولة عبر الرابط الإلكتروني الخاص، الذي أعلنته الإدارة المركزية لشؤون الطلبة الوافدين/ وزارة التعليم العالي المصرية، لمنصة “ادرس في مصر” تتوفر من خلال الرابط التالي: https://admission.study-in-egypt.gov.eg.

مذكرة تفاهم بين التدريب المهني وصناعة الأردن
وقعت مؤسّسة التّدريب المهني، الخميس، مذكرة تفاهم مع غرفة صناعة الأردن، وذلك استمراراً لأطر التعاون المشتركة و تعظيماً للشراكة مع كافة الجهات التنموية بما فيها القطاع الخاص الذي يعتبر الرافد الأساسي لخلق فرص التشغيل للشباب والشابات في جميع محافظات المملكة.

ضريبة الدخل لن تستخدم الفواتير الواردة عبر تطبيق “فواتيري”
دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، إلى تنزيل تطبيق “فواتيري” على هواتفهم بهدف التوعية ونشر ثقافة طلب الفاتورة، والحصول عليها، وتحفيز المكلفين الملزمين على إصدار الفاتورة، وتأكيد أهميتها للمشتريين ومتلقي الخدمة، وتحقيق العدالة الضريبية.

الأردن يسد أكثر من 2.5 مليار دولار للبنك الدولي
بلغ إجمالي قيمة القروض التي اتفق البنك الدولي على تقديمها للأردن منذ عام 2013 ولنهاية تموز/يوليو الماضي 5.359 مليارات دولار، من أصل أكثر من 8.5 مليار دولار اتفقا عليها منذ بدء التعاون في عام 1961.

الأردن يسد أكثر من 2.5 مليار دولار للبنك الدولي
بلغ إجمالي قيمة القروض التي اتفق البنك الدولي على تقديمها للأردن منذ عام 2013 ولنهاية تموز/يوليو الماضي 5.359 مليارات دولار، من أصل أكثر من 8.5 مليار دولار اتفقا عليها منذ بدء التعاون في عام 1961.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى