الأردن

فلسطين تشارك في معرض الصناعات العربية في عمّان

شاركت فلسطين في فعاليات معرض الصناعات العربية في عمان، والذي يعقد لثلاثة أيام بمشاركة ممثلين عن القطاعات الصناعية من 15 دولة عربية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” إن جناح فلسطين في المعرض تميز بالتنوع وتعدد المنتجات، بمشاركة اتحاد الصناعات التقليدية والسياحية الفلسطينية، واتحاد الجلود والأحذية، واتحاد الحجر والرخام، وعدد من شركات ومصانع المواد الغذائية؛ حيث لاقت منتجاتهم وصناعتهم استحسان وإعجاب الحضور والدول المشاركة.

وحمل المعرض شعار ” تعزيز التعاون العربي الاقتصادي المشترك”، حيث يعتبر المعرض العربي الأول حدثًا اقتصاديا عربياً تشهده المملكة الأردنية الهاشمية لأول مره، وهو معرض متعدد القطاعات، وملتقى لرجال الأعمال وهيئات تنمية التجارة وغرف التجارة والصناعة، كما يشكل منصة للفعاليات الاقتصادية في الدول العربية لعرض منتجاتهم وخدماتهم والتشبيك بين القطاع الخاص في الدول العربية.

ويعتبر الأردن مركزًا إقليميًا للتجارة والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث كان الأردن من السبّاقين نحو الانفتاح الاقتصادي وتحرير التجارة الخارجية من خلال توقيعه على العديد من اتفاقيات التجارة الحرة التي ربطته بتكتلات اقتصادية دولية وإقليمية مختلفة وعملت على اندماجه في الاقتصاد العالمي وعملت على فتح الأبواب للمنتجات الأردنية للوصول إلى أكثر من مليار ونصف المليار مستهلك.

وتعد فرص التجارة والاستثمار في الأردن غنية ومتاحة، حيث يركز الأردن على العديد من القطاعات ذات القيمة المضافة العالية مثل: تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والرعاية الصحية، والمنتجات الصيدلانية، والسياحة والسياحة العلاجية، كما توفر المملكة فرصاً لجذب استثمارات خارجية في قطاع البنية التحتية مثل الطاقة، والنقل والقطاعات الرئيسية الأخرى ذات الصلة بالتنمية المستدامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى