الأردن

الحكومة: مؤشرات لانخفاض إصابات كورونا الأسبوع الحالي

قال مستشار رئاسة الوزراء للشؤون الصحية ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، إن هنالك مؤشرات لانخفاض إصابات كورونا الأسبوع الحالي.

وفي حديثه للتلفزيون الأردني، اليوم الأربعاء، اعتقد البلبيسي “أننا بدأنا بالمرحلة النهائية من الموجة الحالية”، مبينا أن ما يؤكد اعتقاده هو “المؤشرات الوبائية اليومية بانخفاض أعداد الإصابات خلال الأسبوع الوبائي الحالي” والذي ينتهي الجمعة وستعلن نتائجه الأحد.

وقاية

ودعا جميع المواطنين إلى الحفاظ على صحتهم واتباع الإجراءات الوقائية، كون مسؤولية ذلك تقع على عاتق كل مواطن.

ونصح بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة وذات الاختطار العالي، إضافة إلى الإقبال على تلقي جرعات المطاعيم.

“لم تأخذ نحو 25-30% من الفئة العمرية 60 فأكثر المطاعيم”، على ما ذكر البلبيسي الذي شدد على ضرورة تلقي الجرعة الثالثة من المطعوم لمن تلقى الجرعتين منذ أكثر من 6 أشهر، كما ينادي العالم بأخذ الجرعة الرابعة.

المطاعيم

وأكد توفر كميات من مطاعيم كورونا، مشيرا إلى أنه “إن كان هنالك حاجة إلى شراء أي نوع من المطاعيم فوزارة الصحة على استعداد لذلك”.

وقال إن جميع المطاعيم لها فترة صلاحية محددة، لافتا إلى أن غالبية مطاعيم كورونا المتوفرة تنتهي صلاحيتها نهاية العام الحالي، وهنالك مطاعيم أخرى تنتهي صلاحيتها نهاية عام 2023 المقبل.

“وحتى لو انتهت مدة صلاحيتها لدينا مطاعيم أخرى نستطيع استعمالها في حالة الضرورة”، وفق البلبيسي الذي توقع حدوث تطور في إنتاج مطاعيم كورونا حتى نهاية العام الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى