الأردن

الأردن يستقبل السبت المقبل أطول كتلة حارة بالصيف

كشف مدير إدارة الأرصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب، عن اقتراب كتلة هوائية حارة مصاحبة مع امتداد المنخفض الموسمي الحراري إلى المملكة.

وقال آل خطاب، في بيان له اليوم الثلاثاء، إنه من المتوقع أن تؤثر الكتلة على المملكة يوم السبت القادم لترفع درجات الحرارة عن معدلاتها الاعتيادية، بحيث تسود الأجواء الحارة الى الحارة جدا في مختلف مناطق المملكة.

وأضاف، أن الكتلة الحارة قد تستمر الى الأيام الأولى من شهر أيلول مع الإشارة إلى أن درجات الحرارة قد تصل في العاصمة عمان والمناطق الداخلية مع بداية الأسبوع القادم ما بين 38-39 درجة مئوية وقد تلامس 40 درجة مئوية، بينما يتوقع أن تصل مناطق البادية والاغوار ما بين 42-44 درجة مئوية.

ولفت إلى أنه بحسب ما تم مراقبته لهذه الموجة الحارة انها سوف تكون أطول موجة حارة تؤثر على المملكة هذا الصيف والتي قد تمتد الى الأسبوع.

وأكد ال خطاب ضرورة متابعة التحديثات وما يطرأ على التغيرات على الطقس عبر موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الاتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى