مدن

ضبط 201 اعتداء على مصادر المياه بالسلط وعين الباشا

قال أمين عام سلطة المياه بشار البطاينة، الثلاثاء، إن أولوية وزارة المياه ترتكز حاليا على إنجاح جهود خفض الفاقد المائي، والحد من الاعتداءات المتكررة على مصادر المياه، ومحاسبة كل من يحاول العبث بشبكات المياه أو استخدامها بطريقة غير مشروعة.

وكشف خلال تفقده عدداً من أحياء ومناطق قصبة السلط، أن عدد المخالفات التي ضبطت منذ بداية العام الحالي أكثر من 201 اعتداء في مناطق السلط ولواء عين الباشا، وهو ما يقلل من انتظام وصول المياه في بعض الأحيان للمناطق.

وأشار، خلال اطلاعه على خطط إدارة مياه البلقاء لتحسين التزويد المائي واستكمال بعض المشاريع، إلى أن الجهود المبذولة تبعث على الطمأنينة برغم التحديات المائية، خاصة وأن هناك انخفاضا ملحوظا في عدد الشكاوى الواردة من قصبة السلط، وبقية المناطق فيما يتعلق بالتزويد المائي وكسور الشبكات.

واطلع البطاينة على المشاريع المنوي تنفيذها خلال الفترة المقبلة، وعطاءات قيد الطرح لتحسين شبكات وتنفيذ شبكات جديدة لخدمة مناطق غير مخدومة، إضافة إلى السير قدما بمشروع توسعة وتأهيل محطة تنقية السلط، وتنفيذ محطات رفع الميسة ووادي قصيب للتوسع بخدمات الصرف الصحي في المحافظة، وإحالة عطاء مشروع محطة تنقية شمال السلط بديلا للمحطة الموجودة حاليا في البقعة.

كما لفت إلى ضرورة إيجاد حل مستدام لأحد أهم البؤر البيئية الساخنة والتوسع بخدمات الصرف الصحي في مناطق لواء عين الباشا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى