الأردن

وزير الداخلية: الوحدة الوطنية أهم مرتكزات الأمن الداخلي

قال وزير الداخلية مازن الفراية إن أهم مرتكزات الأمن الداخلي الوحدة الوطنية وهي أساس الأمن والاستقرار في البلاد، فيعمل كل من موقعه ضمن منظومة متكاملة تسعى من خلالها إلى تأمين وحماية الوطن والمجتمع من الأخطار كافة، بالإضافة إلى مرتكزات سيادة القانون والحفاظ على الأمن الاقتصادي والاجتماعي وترسيخ النهج الديمقراطي والتركيز على الاعتدال والتسامح ونبذ الفكر المتطرف وقبول الآخر.

جاء ذلك خلال محاضرة له اليوم الثلاثاء، في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، بعنوان “استراتيجية وزارة الداخلية بالمحافظة على الأمن الوطني الأردني”، للدارسين في دورة الدفاع الوطني 20، بحضور آمر الكلية العميد الركن عزام الرواحنة ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.

وأشار الفراية إلى أن الحملة التي تقوم بها مديرية الأمن العام في الآونة الأخيرة في مكافحة المخدرات من خلال استراتيجيتها تقوم على عدة عناصر وهي التوعية والعمليات والاستخبارات، علاوة على الاهتمام بالجانب العلاجي.

وبين وزير الداخلية أن مفهوم الأمن بشكل عام يرتكز في المحافظة على كيان الدولة وتحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي، فهو مفهوم ديناميكي يتطور بتطور الظروف وفقاً لاعتبارات عديدة ويرتبط ارتباطاً وثيقاً بالأوضاع والمتغيرات الداخلية والخارجية.

وفي نهاية المحاضرة جرى نقاش موسع، أجاب خلاله الوزير على أسئلة واستفسارات الدارسين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى