برلمانيات

رئيس “النواب” يؤكد عمق العلاقات الأخوية مع السعودية

أكد رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الأردن بالمملكة العربية السعودية الشقيقة في مختلف المجالات بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

حديث الدغمي جاء لدى ترؤسه جانباً من اللقاء الذي جمع لجنة الشؤون الخارجية النيابية اليوم الأحد بمجلس النواب بالسفير السعودي لدى الأردن نايف بن بندر السديري.

من جهته أشاد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية النائب خلدون حينا بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه العلاقات الثنائية بين المملكتين الشقيقتين لافتا إلى ان تلك العلاقات جاءت انعكاسا للعلاقات الطيبة التي تجمع قيادتي البلدين الشقيقين.

من جانبهم أكد النواب الحضور أهمية توسيع مساحة الاستثمار بين البلدين الشقيقين و في عديد من المجالات سيما السياحية و التجارية و الزراعية بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الشقيقين.

بدوره أكد السفير السديري على تميز العلاقات السعودية الأردنية والتي تتجاوز كافة البروتوكولات، مبينا انها راسخة قابلة للبناء في عديد من المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

و قال إن السعودية تتطلع للنهوض بالدبلوماسية البرلمانية باعتبارها ذراعا مهما لتعزيز العلاقات.

وثمن السديري الدور الذي يلعبه الأردن بقيادته الهاشمية لصالح الأمتين العربية و الإسلامية واصفا الدور الأردني بصوت الحكمة الذي يجد التقدير و الإحترام من قبل الجميع، موكدا أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف مشددا على دعم السعودية للأردن بهذا الشأن.

و أضاف أن السعودية تتفق مع الأردن بعديد من الملفات سيما القضية الفلسطينية مؤكدا دعم الشعب الفلسطيني وصولا لقيام دولتهم المستقلة.

و فيما يتعلق بقطاع الاستثمار بين السديري أن الأردن يتمتع ببيئة جاذبة للاستثمار وسمعة طيبة، لافتا إلى أن عمر الاستثمارات السعودية في الأردن تجاوز الخمسين عاما ، حيث تدعم المملكة العربية السعودية هذا القطاع المشترك و تعززه عبر عديد من الإجراءات، مشيرا إلى الزيارة الأخيرة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان للأردن و التي اثمرت بمزيد من الاتفاقيات المشتركة بين البلدين الشقيقين خاصة المتعلقة بالاستثمار المتبادل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى