خارج الحدود

روسيا.. نشر صواريخ كينغال الأسرع من الصوت 3 مرات في أوكرانيا

قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، الأحد إن بلاده نشرت صواريخ كينغال (الخنجر) التي تفوق سرعتها سرعة الصوت 3 مرات خلال ما تسميها موسكو “عملية عسكرية خاصة” في أوكرانيا.

والصواريخ كينجال ضمن مجموعة من هذا النوع من الأسلحة التي كشف عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 2018 خلال خطاب، قال فيه إنّها قادرة على ضرب أي نقطة في العالم تقريبا.

وأضاف في حديث لتلفزيون حكومي، أن الصواريخ أثبتت فعاليتها في إصابة أهداف عالية القيمة في الحالات الثلاثة ، مضيفا أنه لا مثيل لها ويكاد يكون من المستحيل إسقاطها أثناء تحليقها.

وقال شويغو في مقابلة أذاعتها قناة روسيا 1 “لقد نشرناها 3 مرات خلال العملية العسكرية الخاصة، وفي المرات الثلاثة أظهرت خصائص رائعة”.

استخدمت روسيا نظام كينغال لأول مرة في أوكرانيا بعد قرابة شهر من إرسال عشرات الآلاف من القوات إلى أراضي جارتها، وضربت مستودعا كبيرا للأسلحة في منطقة إيفانو فرانكيفسك في غرب أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية الخميس إنها نقلت تمركز 3 طائرات حربية من طراز ميج 31 إي مزودة بصواريخ كينغال إلى منطقة كالينينغراد، وهي منطقة ساحلية روسية على بحر البلطيق تقع بين بولندا وليتوانيا العضوين في حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي.

رويترز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى