الأردن

1339 مستفيدا من برنامج التشغيل الوطني حتى تموز

قالت وزارة العمل، اليوم الأحد، إن 1339 شخصا استفادوا من برنامج التشغيل الوطني حتى نهاية تموز الماضي.

وبلغ عدد المنشآت المسجلة في برنامج التشغيل الوطني، قرابة 750 منشأة، حيث وقع البرنامج 150 اتفاقية وعقدا، في حين بلغ عدد الأفراد المسجلين قرابة 13000، في حين بلغ عدد المستفيدين لغاية نهاية تموز/يوليو الماضي 1339 فردا.

برنامج التشغيل الوطني، والذي أطلق في نيسان/إبريل الماضي، بعد حملة تعريفية وتوعوية وإعلامية لمؤسسات القطاع الخاص، نفذتها طواقم وكوادر وزارة العمل، حيث جرى تنفيذ 2000 زيارة و73 ورشة تعريفية لأصحاب العمل، وفق ما أكدت وزارة العمل في بيان الأحد.

ووقع وزير العمل نايف استيتية ورئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي سليمان الفرجات مذكرة تفاهم ضمن برنامج التشغيل الوطني، الذي يهدف إلى تحفيز القطاع الخاص على خلق فرص عمل لتشغيل الأردنيين.

وقال استيتية إنه انطلاقاً من مبدأ تعزيز التعاون بين وزارة العمل وسلطة إقليم البترا التنموي السياحي، لتوفير فرص العمل للشباب الأردني وتشغيلهم بصورة لائقة بما يتوافق مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل تأتي مذكرة التفاهم هذه ضمن (برنامج التشغيل الوطني)

وأضاف أنه سيتم التنسيق بين الفريقين بشأن زيادة فرص العمل للأردنيين من أبناء المجتمع المحلي القاطنين ضمن التجمعات السكانية في إقليم البترا في مجال الأنشطة الاقتصادية السياحية وتدريب الأيدي العاملة وتأهيلها ورفع كفاءتها، والمشاركة في برنامج التشغيل الوطني من خلال خلق فرص عمل ضمن حدود الإقليم وتشغيل المستفيدين من هذا البرنامج.

وأكد استيتية بأن وزارة العمل ستقوم بدعم أجور العمال الأردنيين الذين يتم استخدامهم لأول مرة لدى الأنشطة الاقتصادية السياحية من شركات ومؤسسات ضمن مواقع العمل في منطقة الإقليم.

وبين استيتية بأن برنامج التشغيل الوطني سيقدم 150 دينارا شهريا لكل عامل ولمدة (6) أشهر تبدأ من تاريخ تسجيلهم في الضمان الاجتماعي، إلى جانب دفع تكاليف التدريب عن كل عامل مستفيد من برنامج التشغيل الوطني وذلك حسب الشروط والأسس والإجراءات المعتمدة في البرنامج بهذا الخصوص.

من جانبه قال الفرجات إن سلطة اقليم البترا التنموي السياحي ستقوم بتشجيع الشركات والمؤسسات في الإقليم للاستفادة والتسجيل عبر المنصة الوطنية للتشغيل (تشغيل) ضمن برنامج التشغيل الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى