الأردن

الأردن – الأحداث الأبرز 17-8-2022

الملك والملكة يغادران أرض الوطن في زيارة خاصة قصيرة
غادر جلالة الملك عبدالله الثاني، ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، أرض الوطن، الأربعاء، في زيارة خاصة قصيرة.

وزير الداخلية: خطة لإنهاء الاعتداءات المتكررة من البسطات على الأرصفة
أكد وزير الداخلية مازن الفراية، اليوم الأربعاء، على ضرورة قيام الجهات المعنية بوضع خطة تنفيذية بإطار زمني محدد لإزالة الاعتداءات المتكررة على الأرصفة من قبل أصحاب البسطات العشوائية والباعة المتجولين في مناطق أمانة عمان والبلديات في محافظات المملكة كافة ، الأمر الذي يستوجب تنظيم الأمور بالطرق القانونية والإدارية تحقيقاً للمصلحة العامة.

الخصاونة يطلب شطب عبارة “وضعته شركة أجنبية”.. والعرموطي يرد
طلب رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الأربعاء، من مجلس النواب شطب عبارة “وضعته شركة أجنبية” من مناقشة مشروع قانون البيئة الاستثمارية.

جاء ذلك في رده على مداخلة النائب صالح العرموطي أشار فيها إلى أن مشروع القانون “وضعته شركة أجنبية”، حيث قال الخصاونة إن “الحكومة هي من وضعت وتضع مشاريع القوانين ومسوداتها بإرادة ذاتية وليس شركات أجنبية”.

لجنة العمل النيابية تناقش اليوم توجه الحكومة بإلغاء وزارة العمل
تبحث لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان في مجلس النواب، الثلاثاء، التوجه الحكومي بإلغاء وزارة العمل ونقل صلاحياتها إلى وزارات ضمن خطة تحديث القطاع العام.

الأشغال المؤقتة لـ 3 أشخاص استوردوا مادة “البرجابالين” المخدرة
أصدرت محكمة أمن الدولة، الأربعاء، قرارا بوضع 3 متهمين استوردوا كمية من مادة “البرجابالين” المخدرة من احدى الدول، بالأشغال المؤقته لمدة عشر سنوات والغرامة عشرة آلاف دينار والرسوم.

توجيه بملاحقة مطلقي النار باحتفالات التوجيهي
أعلنت النَّيابة العامة، الأربعاء، تشديد إجراءاتها ضدَّ مطلقي العيارات النَّارية احتفالًا بنتائج الثَّانوية العامة المقررة الخميس.

الأمن العام يضرب أوكار المخدرات في أكبر مداهمة منذ بدء المرحلة العملياتية الجديدة
قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام أن قوة امنية من ادارة مكافحة المخدرات معززة بقوات أمنية خاصة داهمت صباح اليوم مزرعة في منطقة الحلابات بمحافظة الزرقاء.

وأكد أن المداهمة نُفذت بعد اكتمال المعلومات الاستخباراتية التي بينت لجوء مجموعة من اخطر تجار ومهربي المخدرات للاختباء في تلك المزرعة، مع بدء الحملة الامنية في منطقة الرويشد، وفي محاولة منهم لإخفاء كميات ضخمة من المواد المخدرة كانت بحوزتهم .

الأردن.. منحة كورية بمليون دولار لدعم عمل مفوضية اللاجئين
قدمت جمهورية كوريا دعمها المستمر للاجئين في الأردن من خلال المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وذلك بمنحة قيمتها مليون دولار أميركي، خلال حفل توقيع حضره سفير جمهورية كوريا لدى الأردن، لي جي وان، وممثل المفوضية في الأردن دومينيك بارتش.

إطلاق مشروع تهيئة شبكات مياه لاستقبال الناقل الوطني
أطلقت وزارة المياه والري، الأربعاء، مشروعا لتهيئة شبكات المياه لمحافظات الوسط (عمّان، مأدبا، الزرقاء، البلقاء ومناطق الوسط في وادي الأردن) لاستقبال الناقل الوطني وتحسين التزويد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى