مشاريع

الأردن.. منحة كورية بمليون دولار لدعم عمل مفوضية اللاجئين

قدمت جمهورية كوريا دعمها المستمر للاجئين في الأردن من خلال المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وذلك بمنحة قيمتها مليون دولار أميركي، خلال حفل توقيع حضره سفير جمهورية كوريا لدى الأردن، لي جي وان، وممثل المفوضية في الأردن دومينيك بارتش.

وقالت المفوضية في بيان صحفي إنه” من خلال المنحة المرنة هذه ستتمكن من الاستمرار في تقديم المساعدة النقدية للأسر اللاجئة السورية الأكثر ضعفاً في الأردن، والذين واجهوا صعوبات عدة في تأمين أساسيات الحياة مثل الغذاء، خصوصاً فيما بعد جائحة كورونا وارتفاع أسعار المعيشة التي صعقت الأسر مباشرةً.”

وأضافت أن الدعم الكوري يأتي في وقت حرج، حيث أظهر مرصد المفوضية للضعف (إطار تقييم الضعف) بأن 90 % من اللاجئين في الأردن يلجأون لآليات التكيّف السلبية حتى يتمكنوا من تغطية تكاليف الحياة اليومية، ومنها الاضطرار لتخلّف أبنائهم عن التعليم لغاية العمل، في حين أن أكثر من 60 %من اللاجئين أدلوا بأنهم خفضوا نفقات الغذاء الأساسية. كما وسيساهم هذا التمويل الجديد في استجابة المفوضية الأوسع نطاقاً للحماية وسيساعد في منع تدهور الوضع الإنساني.

وقال ممثل المفوضية في الأردن دومينيك بارتش: “هذه أوقات عصيبة وأي مساهمة ستساعد في تخفيف معاناة الآلاف من اللاجئين الذين تضرروا بشدة من التغيرات الاقتصادية وارتفاع تكاليف الغذاء والخدمات”.

ومن جهته، قال سفير جمهورية كوريا لدى الأردن، لي جي وان: “كصديق قديم للأردن، تحاول كوريا تقاسم العبء الناجم عن استضافة اللاجئين السوريين وذلك لأغراض إنسانية. آمل بصدق بأن تساعد مساهمة كوريا بتخفيف الصعوبات التي تواجهها الأُسر اللاجئة السورية الأشد احتياجاً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى