الأردن

الأردن – الأحداث الأبرز 16-8-2022

الملك يستقبل وزير الخارجية البحريني
استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني في قصر الحسينية، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني.

ونقل وزير الخارجية البحريني إلى جلالة الملك تحيات أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين الشقيقة، فيما حّمل جلالته الوزير البحريني تحياته إلى أخيه جلالة الملك حمد.

وزير الخارجية: خارطة طريق واضحة للتقدم بالعلاقات بين الأردن والبحرين خلال شهر
اتفق نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الثلاثاء، مع نظيره البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني، على مأسسة عمل مشاورات بين وزارتي خارجية الأردن والبحرين، وعقد اجتماعات عملية وقطاعية وصولا لمساحات واسعة.

وقال الصفدي خلال مؤتمر تصريحات صحفية مشتركة مع الزياني، إنّه سيكون هناك خريطة طريق واضحة لكيفية التقدم بين البلدين نحو مستقبل فيه علاقات تعاون أكثر وأوضح خلال شهر.

وزير الخارجية: خارطة طريق واضحة للتقدم بالعلاقات بين الأردن والبحرين خلال شهر
أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الثلاثاء، حديثه مع نظيره البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني بشكل تفصيلي بالبعد الثنائي بالعلاقات بين الأردن والبجرين، مشيرا على أنه جرى الاتفاق على مأسسة العمل بين الوزارتين والتحضير لاجتماعات عملية وصولا لمساحات واسعة من العمل.

وزير الداخلية يبحث التعاون الأمني العربي المشترك
بحث وزير الداخلية مازن الفراية لدى لقائه أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب، الثلاثاء، محمد بن علي كومان أوجه التعاون الأمني العربي المشترك وسبل الارتقاء به إلى أعلى المستويات لمواجهة التحديات الراهنة.

وأكد الفرايه حرص الأردن على تطبيق قرارات المجلس وتوصياته وتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة للأمانة العامة للمجلس ، معرباً عن ارتياحه للجهود التي يبذلها المجلس لتحقيق التعاون الأمني المنشود بين جميع أعضائه والانجازات النوعية التي حققها على صعيد مكافحة الجريمة بشكل عام .

الخصاونة يرد على الانتقادات.. خطة تطوير القطاع العام ليست كتابا مقدسا
أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أن الانتقادات التي طالت خطة تطوير القطاع العام تستوعبها الحكومة، مشدداً في الوقت ذاته على أن “خطة تطوير القطاع العام ليست كتابا مقدسا، وهي قابلة للتصويب والتعديل”.

وقال الخصاونة، في كلمة له خلال رعايته حفل جائزة الموظف المثالي، اليوم الثلاثاء، إن دمج بعض الوزارات ضمن خطة تطوير القطاع العام سيمتد من سنتين إلى 4 سنوات.

لجان الإشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية
أدت لجان الإشراف على انتخابات غرف الصناعة القسم القانوني أمام مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب وذلك بعد صدور قرار المجلس بتشكيلها بواقع لجنة لكل غرفة صناعة وفقاً لمعايير الخبرة السابقة في الشأن الانتخابي والشهادة الجامعية الأولى بالإضافة إلى الاحتكام لمعايير الكفاءة والجدارة.

قرارات بخصوص الدارسين في الجامعات الأوكرانية
ناقش مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها مؤخراً برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس أوضاع الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية.

الهواري: الوزارة تسعى لتحقيق الأهداف الرئيسية للصحة والتغذية
أكد وزير الصحة فراس الهواري، سعي الوزارة لتحقيق الأهداف الرئيسية للصحة والتغذية، والتي تشمل الرضاعة الطبيعية وتغذية الأطفال تحت سن الخمس سنوات والأمهات في سن الإنجاب، وتخفيف العبء المزدوج الناشئ عن ارتفاع معدلات انتشار زيادة الوزن والسمنة ونقص المغذيات الدقيقة.

جاء ذلك، خلال افتتاح الوزير، الثلاثاء، وبحضور مديرة بعثة الوكالة في الأردن، شيري كارلين، أعمال المنتدى العلمي الأول لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال الذي تعقده وزارة الصحة بالتعاون مع مختبر الابتكار للتغذية في الأردن المنفذ من جامعة تافتس بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

الحكومة: مؤشرات إيجابية لاستخراج النفط في الأردن
قال رئيس لجنة الطاقة في مجلس الأعيان صالح ارشيدات الثلاثاء، إن وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة أكد للجنة أن هناك مؤشرات إيجابية أظهرتها الدراسات لاستخراج النفط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى