رياضة

منتخب كرة السلة 3×3 يبلغ ربع النهائي في دورة ألعاب التضامن الإسلامي

تأهل المنتخب الوطني لكرة السلة 3×3 للرجال الاثنين، إلى الدور ربع النهائي في منافسات كرة السلة ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي “قونية 2021”.

ورغم خسارته اليوم أمام فلسطين بنتيجة 14-16 في ختام مباريات المجموعة الأولى من المنافسات إلا أن المنتخب الوطني تأهل إلى الدور ربع النهائي بفضل النقاط المسجلة وذلك بعد فوزه على قطر – المصنفة الأولى في الدورة – بنتيجة 22-12 وخسارتين مع فلسطين والسنغال 18-10.

وتأهل المنتخب السنغالي إلى الدور ربع النهائي متصدراً للمجموعة الأولى بعد 3 انتصارات على كل من الأردن وفلسطين وقطر.

وسيلتقي المنتخب الوطني في الدور ربع النهائي مع منتخب أذربيجان – متصدر المجموعة الثالثة الأربعاء.

وفي السباحة، تأهل لاعب المنتخب الوطني للسباحة، عمرو الور، إلى نهائي سباق 100 متر صدر في دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

ونجح الور في التأهل إلى النهائي الذي سيقام الثلاثاء، بعد أن قطع مسافة السباق في الدور نصف النهائي بزمن بلغ 1:02.56 دقيقة ليحتل المركز الرابع في المجموع العام.

بدوره، تمكن محمد البدور من التأهل إلى الدور نصف النهائي في سباق 50 متر حرة، بعد أن قطع مسافة السباق في الدور الأول بزمن بلغ 23:67 ثانية.

وفي الدور نصف النهائي حل البدور في المركز الخامس بتصفيته بزمن بلغ 23:48 ثانية.

وافتتح المنتخب الوطني للمبارزة، الاثنين، مشاركته في النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي من خلال اللاعبين إياد عودة (سلاح الايبيه) ورؤى المجالي (سلاح الفلوريه).

ونجح إياد عودة في تصدر مجموعته بالدور الأول، بعد أن حقق الفوز في 5 مباريات على كل من القيرغيزستاني بيتروف رومان والسعودي جواد الداوود والإيراني فوزوقي محمد رضا واللبناني انطوان الشويري والتركي علي ايجي وخسارة وحيدة كانت أمام اللاعب الأوزبكي ألكساندروف رومان.

هذه الانتصارات منحت إياد عودة بطاقة العبور المباشرة إلى دور الـ 16 كأفضل لاعب حقق نتائج في الدور الأول من بين جميع المشاركين.

وفي دور الـ 16 تمكن عودة من مواصلة تألقه وفاز على اللاعب الإيراني محمد رضائي بنتيجة 15-10 قبل أن يخسر بصعوبة في الدور ربع النهائي أمام لاعب منتخب أذربيجان روسلان حسنوف بنتيجة 11-15.

بدورها، تأهلت اللاعبة رؤى المجالي إلى دور الـ 16 من منافسات سلاح الفلوريه بعد تحقيقها الفوز في 3 مباريات على كل من القطرية لينا البونين والتركية أليادا واللبنانية ناي سلامة مقابل خسارتين أمام كل من التركية بالديني إيريم كراميتي والأوزبكية ميرزايفا كوميلا والتركية دروكان الميلا بيرس.

وتعرضت رؤى المجالي للخسارة في الدور ثمن النهائي أمام اللاعبة اللبنانية ريتا أبو جودة بنتيجة 12-15.

وتستكمل الثلاثاء، المشاركة الأردنية في منافسات المبارزة بدورة ألعاب التضامن الإسلامي حيث سيخوض كل من اللاعبين: أسامة المصري وعبدالله طحلة وأحمد عماوي وأسامة البلوي منافسات سلاح السابر.

ويفتتح المنتخب الوطني للكيك بوكسينج الثلاثاء، مشاركته في النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

ويمثل المنتخب الوطني للكيك بوكسينج في هذه الدورة كل من: المدير الفني، عيسى أبو نصار والمدرب عبدالله البيشة، إلى جانب 8 لاعبين هم: أُسيد الجعافرة، ومحي الدين أسامة، وعدي أبو حصوة، وسليمان الهدار، ومهند السيلاوي، وعلي خلف، وإبراهيم جمعة، ومحمد وصفي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى