رياضة

استكمال المشاركة الأردنية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي

افتتحت، الثلاثاء، في ملعب قونية أرينا النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي والتي تستضيفها مدينة قونية التركية بمشاركة 4200 لاعب ولاعبة يُمثلون 54 دولة ويتنافسون في 21 رياضة وستوزع خلالها 483 ميدالية.

ويُشارك الأردن بوفد يتكون من 11 رياضة وهي: ألعاب القوى والتايكواندو والرماية والجمباز والسباحة والمصارعة ورفع الأثقال والكراتيه وكرة السلة 3×3 والكيك بوكسينج والمبارزة.

وبدأ حفل الافتتاح عند الساعة الثامنة مساءً.

وعند الساعة التاسعة مساءً، وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى ملعب قونية أرينا لافتتاح الدورة ورافقه الرئيس الأذري إلهام علييف وسمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، وعدد من الشخصيات السياسية والرياضية التي تمثل الدول المشاركة.

وبعد ذلك، بدأت البعثات الرياضية المشاركة في دورة قونية بالدخول إلى أرضية الملعب، حيث رفع العلم الأردني كل من بطل المنتخب الوطني للجمباز، أحمد أبو السعود، وبطلة المنتخب الوطني لألعاب القوى، عليا بشناق.

واستكمل بعد ذلك حفل الافتتاح والذي شهد عروضا فنية تُحاكي تاريخ مدينة قونية إلى جانب عروض ضوئية باستخدام طائرات المسيرة وألعاب نارية.

وتستكمل الأربعاء، المشاركة الأردنية في دورة قونية، حيث سيفتتح لاعب المنتخب الوطني للرماية، أحمد الطرابيشي، مشاركته في منافسات التراب بدءًا من الساعة العاشرة والنصف صباحاً، وسيخوض لاعب المنتخب الوطني للمصارعة الحرة، أرزوا شاميل، منافسات وزن تحت 74 كغم بدءًا من الساعة 11:30 صباحاً.

كما ستخوض اللاعبة عليا بشناق الدور الأول من سباق 200 متر سيدات في رياضة ألعاب القوى وفي نفس السباق على مستوى الرجال سيظهر اللاعب بلال ذياب.

وسيستكمل المنتخب الوطني للتايكواندو مشاركته في الدورة اليوم، حيث سيظهر كل من اللاعبين واللاعبات: جنى عبدالرحيم (وزن تحت 49 كغم) وجوانا الصادق (وزن تحت 67 كغم) وورد أبو شقرة (وزن تحت 63 كغم) وعبدالله عياد (وزن تحت 68 كغم).

وفي المقابل، ودع لاعبا المنتخب الوطني للتايكواندو، محمود الطرايرة ويارا ياسين، الثلاثاء، من الدور ربع النهائي، وذلك في افتتاح منافسات التايكواندو بدورة ألعاب التضامن الإسلامي.

وفاز محمود الطرايرة في الدور ثمن النهائي من منافسات وزن تحت 58 كغم، بعد تجاوزه اللاعب السعودي رياض حمدي بجولتين لجولة واحدة.

وفي الدور ربع النهائي، لم يتمكن الطرايرة من العبور إلى نصف النهائي بخسارته أمام صاحب الأرض التركي بولات جوركيم بجولتين دون رد.

بدورها، حققت اللاعبة يارا ياسين الفوز في نزالها الأول على اللاعبة المالية مريم سيديبي بجولتين دون مقابل، قبل أن تخسر في الدور ربع النهائي أمام بطلة إفريقيا واللاعبة الأولمبية المغربية ندى لعرج بجولتين دون مقابل.

ووصلت الثلاثاء بعثة منتخبي السباحة وكرة السلة 3×3 إلى مدينة قونية وذلك استعداداً للمشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

ويمثل المنتخب الوطني للرجال لكرة السلة 3×3 كل من المدرب هيثم طليب إلى جانب اللاعبين، أحمد حسونة وخالد أبو عبود ونادر أحمد وغيث الفرج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى