الأردن

الأردن – الأحداث الأبرز 30-6-2022

وزير الخارجية يعقد لقاءات مع عدد من نظرائه المشاركين في اجتماعات (الناتو)
عقد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، سلسلة لقاءات مع نظرائه وزراء الخارجية المشاركين في قمة الناتو التي بدأت أعمالها في العاصمة الأسبانية مدريد الأربعاء.

وتناولت لقاءات الصفدي مع نظرائه العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها وتنميتها وترجمتها تعاوناً أوسع في مختلف المجالات، وفي إطار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، إضافةً إلى عديد قضايا إقليمية ودولية، وفي مُقدمها القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لتفعيل العملية السلمية وإطلاق مفاوضات فاعلة لتحقيق السلام على أساس حلّ الدولتين.

استمرار العمل بتحديد أجور نقل البضائع المستوردة للأردن
أصدر رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الخميس، البلاغ رقم 59 لسنة 2022، الذي تمَّ بموجبه تمديد العمل بأمر الدِّفاع رقم (31) لسنة 2021، المتعلِّق بتحديد الحدَّ الأعلى لتكاليف أجور نقل البضائع المستوردة إلى المملكة، حتى 30 أيلول/سبتمبر 2022م.

أبوعاقوله يطالب بتمديد أمر دفاع “يحدد الحدّ الأعلى لتكاليف أجور نقل البضائع المستوردة”
طالب نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقوله، بتمديد أمر الدفاع رقم 31، المتعلِّق بتحديد الحدّ الأعلى لتكاليف أجور نقل البضائع المستوردة إلى الأردن، حتى نهاية عام 2022.

الحكومة: إعفاء المجمعات التجارية الجديدة بالمحافظات من الرسوم الجمركية
وافق مجلس الوزراء على إعفاء المواد اللازمة لبناء وإنشاء وتجهيز المجمعات التجارية التي تقام في محافظات المملكة من الرسوم الجمركية وإخضاعها لضريبة المبيعات بنسبة 0%.

القرار جاء بناءً على توصية لجنة التنمية الاقتصادية والمعطوفة على دراسات سابقة أجرتها وزارة الاستثمار بهدف تنمية المناطق الأقل حظاً ولخلق بيئة استثمارية محفزة في المحافظات.

صحة العقبة لـ أيلا الإخبارية: 27 إصابة متبقية داخل مستشفيات 3 منهم في العناية المركزية
أعلن مدير صحة محافظة العقبة الدكتور جمال عبيدات، عن بقاء 27 إصابة تتلقى العلاج داخل مستشفيات العقبة الأربعة، جراء سقوط صهريج محمل بـ “غاز الكلورين” السام، داخل الميناء الصناعي بالعقبة، والذي أودى بحياة 13 شخصاً وإصابة 332 آخرين.

فاتورة الكهرباء تستهلك نحو 25% من موازنة البلديات
قال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، الخميس، إنّ فاتورة الكهرباء تستهلك نحو 25% من موازنة بلديات الأردن، مضيفا

أنه “سيتم رفض اي آليات تأتي كمنح في حال عدم وجود وكيل لها في الأردن، كما سيتم تدريجيا استبدال الآليات في البلديات باخرى لها وكلاء في الأردن.

الدغمي: الأردن يدعو للاعتدال وينبذ الإرهاب
قال رئيس مجلس النواب، عبد الكريم الدغمي، أنّ الأردن سيبقى على الدوام صوتاً عربيا واسلامياً يدعو للاعتدال وينبذ الإرهاب والتطرف، وبلداً يسعى إلى خير الإنسانية جمعاء.
ودعا الدغمي، خلال كلمة القاها خلال أعمال مؤتمر باكو للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز المنعقد حالياً في العاصمة الإدارية (باكو) بمشاركة برلمانية اقليمية ودولية، المنظمات الدولية والتكتلات البرلمانية أن تطالب الدول الكبرى وبخاصة الراعية للسلام، تفعيل القرارات الأممية التي نصت على حلول منصفة للقضية الفلسطينية وذلك يحمل إسرائيل بصفتها دولة محتلة، للانصياع لتلك القرارات.

عمان.. اعتداء متسول على فرق مكافحة التسول “بسكين”
تعرض موظف في أحد فرق مكافحة التسول إلى الاعتداء عليه من قبل متسول بسلاح أبيض “سكين”؛ أثناء محاولة ضبطه، هو ومن معه من المتسولين أثناء تأديته لواجبه بضبط المتسولين بالقرب من أشارة ضوئية في منطقة دير غبار، وهذا من خلال محاولة ضبط متسول رشق متسولين أخرون الحجارة تجاه موظفي مكافحة التسول وحاولوا الاعتداء عليهم وشتمهم، ومن ثم لاذوا بالفرار.

السجن 3 سنوات لأشخاص تاجروا بمطاعيم كورونا وباعوها
دانت الهيئة القضائية السابعة والمختصة بجنايات الفساد لدى محكمة بداية عمّان، برئاسة القاضي ناصر الصلاحين، وعضوية القاضي فادي مصلح، وحضور المدعي العام سفيان عبيدات، خلال جلسة علنية، الخميس، 3 أشخاص بعد إدانتهم بالرشوة وعرضها وقبولها وإهدار المال العام وتجارتهم بلقاحات الوقاية من فيروس كورونا مكررين ذلك مئات المرات، إلا أن ما ثبت للمحكمة هو تكرار بيعهم المطاعيم 66 مرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى